متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا

متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا ؟..يتم تطبيق التوقيت الشتوي حيث يتم إرجاع الساعة إلى الوراء بمقدار ساعة واحدة، تعتبر ألمانيا واحدة من الدول التي تقوم بتغيير التوقيت مع تغير الفصول، تاريخ هذا القرار يعود إلى عام 1916 عندما اتخذت الحكومة قرارًا بإجراء تغييرات على التوقيت عندما يحل فصل الخريف، وهو ما يعرف بالتوقيت الشتوي.

متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا

متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا
متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا

وعندما يحل فصل الربيع يتم الانتقال إلى التوقيت الصيفي، تم إلغاء هذا القرار وتغيير التوقيت في عام 1919، ولكنه عاد للتنفيذ في عام 1940 خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

اقرا ايضا….

متى يبدا التوقيت الصيفى فى المانيا

افضل مطاعم فى مانهايم

ماهي الدول التي يتم فيها تطبيق التوقيت الشتوي؟

في جميع الدول التي تقع ضمن حدود القارة الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا، يتم إرجاع التوقيت ساعة واحدة بحسب التوقيت الشتوي، ويتم ذلك في توقيت متزامن مع حلول فصل الخريف أو الانقلاب الخريفي.

بعد مناقشات وتفاوضات استمرت لسنوات طويلة، توصلت دول أوروبا إلى اتفاق مشترك بتحديد تاريخ محدد لتغيير التوقيت إلى التوقيت الشتوي، وهو التاسع والعشرين من أكتوبر، تم اتخاذ هذا القرار في عام 1996.

 

في الساعة الثالثة صباحًا في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام، يتم إرجاع الساعة إلى الوراء بمقدار ساعة واحدة، حيث تصبح الساعة الثانية صباحًا بدلاً من الثالثة.

يُطلق على هذا التوقيت اسم التوقيت القياسي أو التوقيت الشتوي في أوروبا، ويستمر العمل بهذا التوقيت لعدة أشهر حتى يتم الانتقال إلى التوقيت الصيفي حيث يتم تقديم التوقيت بمقدار ساعة واحدة، ويتم استعادة التوقيت إلى ما كان عليه قبل هذا التغيير.

متى يتغير التوقيت الشتوى فى المانيا

في ألمانيا، يتم تغيير التوقيت للوقت الشتوي في التاسع والعشرين من أكتوبر من كل عام، هذا التغيير يأتي كنتيجة لاتفاق دول القارة الأوروبية في عام 1996 لتنفيذ تغييرات في التوقيت في توقيتٍ محددٍ في السنة، وذلك عندما يحدث الانقلاب الخريفي والانقلاب الربيعي، وقد تم تحديد التاسع والعشرين من أكتوبر ليكون توقيتًا عالميًا لبدء التوقيت الشتوي في جميع دول ومناطق أوروبا.

متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا
متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا

 

في الساعة الثالثة صباحًا من يوم التغيير يتم إرجاع الوقت بمقدار ساعة واحدة، وبالتالي يتحول الوقت إلى الساعة الثانية صباحًا، وبهذا يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأشهر القادمة.

متى يبدا التوقيت الشتوي في المانيا

ويستمر به حتى يعلن الحكومة عن نهاية فترة التوقيت الشتوي وبدء التوقيت الصيفي، حيث يتم تقديم التوقيت بمقدار ساعة واحدة، وبعد هذا التغيير، يعود الوقت إلى ما كان عليه قبل تطبيق التوقيت الشتوي.

يجب ملاحظة أن هذه العملية تنفذ في جميع أنحاء ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية التي تتبع نظام التوقيت الشتوي.

Comments are closed.

error: Content is protected !!