ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟

ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟ ورقة WBS Wohnberechtigungsschein هي وثيقة تثبت الحق في الحصول على إحدى الشقق التي تم بناؤها بمنح حكومية لتخفيض تكاليف الإيجار، تقوم الحكومة بدعم بعض مالكي العقارات ماليًا، حيث يقوم هؤلاء الملاك بتأجير الشقق للأشخاص الذين يمتلكون ورقة WBS والتي تثبت أنهم من ذوي الدخل المحدود أو يتلقون دعمًا ماليًا من الحكومة الجوب سنتر.

ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟

يجب الإشارة إلى أن ورقة WBS لا تضمن بالضرورة الحصول على الإسكان الاجتماعي، بل تُسمح فقط لحاملها بتأجير شقة مدعومة من الحكومة إذا تمكن المحتاج من العثور على شقة متوفرة.

ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟
ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟

ويجب ملاحظة أنه لا يُسمح للأشخاص الذين لا يحملون ورقة ال WBS بتأجير مساكن اجتماعية، وذلك لأن وجود ورقة ال WBS يعد معيارًا مهمًا لضمان أن المستأجر ينتمي إلى فئة الدخل المنخفض ويستحق الدعم الحكومي لتكاليف الإيجار.

أقرأ أيضا…..

مواقع للبحث عن شقق للايجار فى المانيا

شركات تأجير الشقق فى المانيا

بالتالي، فإن ورقة WBS تعد وثيقة هامة للأشخاص الذين يبحثون عن إيجار شقة مدعومة من الحكومة ويتوفرون على الشروط المالية المطلوبة، تساعد هذه الورقة في تحقيق الهدف المشترك بين الحكومة ومالكي العقارات في توفير إسكان مناسب وبأسعار معقولة للفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود.

من يحق له الحصول على ورقة WBS

للحصول على ورقة ال WBS، يجب أن يكون الشخص ذو دخل محدود، سواء كان هذا الدخل مستمدًا من العمل أو يتلقاه من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية، يختلف تصنيف مدى الدخل المحدود المؤهل للحصول على ورقة ال WBS من إقليم إلى آخر، وعلى العموم، يحق للأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 12000 يورو الحصول على ورقة ال WBS.

ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟
ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟

الشرط الثاني للحصول على ورقة WBS هو أن يكون للشخص تصريح إقامة ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل، هذا الشرط ينطبق أيضًا على أصحاب تأشيرات الطلاب وتأشيرات العمل التي يحملونها.

الأوراق المطلوبة للحصول على ورقة WBS

للحصول على ورقة WBS، يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات الضرورية،وهذه بعض الأوراق مطلوبة:

  • جواز السفر أو بطاقة الهوية: يحتاج الشخص إلى تقديم وثيقة تثبت هويته مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • تصريح الإقامة: يجب تقديم تصريح الإقامة الصالح والذي يثبت أن الشخص لديه الحق القانوني في الإقامة في البلد.
  • شهادة الزواج: إذا كان الشخص متزوجًا، قد يطلب منه تقديم شهادة زواج للتأكد من حالته الزوجية.
  • شهادة الميلاد: إذا كان لدى الشخص أطفال، قد يُطلب منه تقديم شهادات الميلاد الخاصة بهم كدليل على وجودهم والتزامه بدعمهم.
  • بيانات الراتب: عادةً ما يتطلب من الشخص تقديم بيانات حول دخله الشهري، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم كشف حساب مصرفي يوضح المبالغ التي يتلقاها شهريًا، أو شهادة من Jobcentre أو مكتب الرعاية الاجتماعية.
  • تأكيد التسجيل (“polizeiliche Anmeldung”): يعتبر تأكيد التسجيل في مكتب الشرطة للإقامة الحالية في المدينة من المستندات المهمة التي قد تطلبها للحصول على ورقة WBS.
  • كشف حساب مصرفي: يمكن أن يُطلب من الشخص تقديم كشف حساب مصرفي يوضح حالته المالية وأنشطته المالية.

الشقق التي يمكن استئجارها بورقة WBS

بفضل ورقة WBS، يمكنك استئجار شقة مدعومة من الدولة، هذه الشقق متاحة حصرًا للأشخاص الذين حصلوا على ورقة WBS وتلبوا المعايير المطلوبة، للعثور على شقق WBS المتاحة للإيجار.

يجب أن لا تتجاوز مساحة الشقة 45 مترًا مربعًا للفرد الواحد، بينما يُسمح بزيادة 15 مترًا مربعًا لكل شخص إضافي، يجب أن يتناسب عدد الغرف في الشقة مع عدد الأشخاص الذين سيعيشون فيها، إذا كنت تعيش مع عائلة مكونة من 5 أفراد، يمكنك استئجار شقة WBS تحتوي على 5 غرف.

يجب ملاحظة أنه في بعض الأحيان يمكن لعدد من الأشخاص الذين يحملون ورقة WBS أن يشاركوا في استئجار شقة مشتركة، على سبيل المثال، يمكن لأربعة أشخاص لديهم ورقة WBS أن يستأجروا شقة تحتوي على أربع غرف معًا، يجب أن يكون عادة الشركاء في الشقة أفرادًا من عائلة واحدة، ولكن قد تكون هناك استثناءات تتناسب مع ظروف معينة.

إجراءات ومكان تقديم ورقة WBS

للحصول على ورقة WBS، يتطلب منك تقديم طلب مكتوب إلى مكتب الإسكان المحلي المعروف بـ Wohnungsamt، يمكن العثور على مكتب الإسكان في المدينة أو البلدة التي تعيش فيها، وعادةً ما يكون موقعه قريبًا من مكان تسجيل السكان “polizeiliche Anmeldung” في البلدة أو القرية الصغيرة.

لتقديم الطلب، ستحتاج إلى ملء نموذج متاح عادة على موقع الويب الخاص بمكتب الإسكان، يمكنك تنزيل النموذج وملئه بالمعلومات المطلوبة.

ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟
ما هي ورقة ال WBS في المانيا؟

بعد ملء النموذج، يتعين عليك إرساله مع المستندات المطلوبة إلى مكتب الإسكان، يمكن إرسال الطلب عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني أو القيام بتسليمه شخصيًا في مكتب الإسكان، ويجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة، مثل نسخة من بطاقة الهوية وشهادة الدخل وأي مستندات إضافية مطلوبة وفقًا لمتطلبات المكتب.

مدة صلاحية ورقة WBS

ورقة الـ WBS، أو ورقة تأهيل السكن الاجتماعي، تكون صالحة لمدة عام واحد، بمجرد الحصول على ورقة الـ WBS، يجب عليك الانتباه إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها، عادةً، يكون التاريخ المحدد لانتهاء الصلاحية هو نفس تاريخ إصدار الوثيقة في السنة القادمة.

عندما يقترب تاريخ انتهاء صلاحية ورقة الـ WBS، يجب عليك تقديم طلب جديد لتجديد الصلاحية في نهاية العام، يتطلب ذلك ملء نموذج جديد وتقديمه إلى مكتب الإسكان المحلي.

يجب أن تكون على علم بأن ورقة الـ WBS صالحة فقط في الولاية التي تم إصدارها فيها، إذا انتقلت إلى ولاية فيدرالية أخرى، فيجب عليك التواصل مع مكتب الإسكان المحلي في الولاية الجديدة، ستحتاج إلى إعادة تقديم الطلب وتحديث معلوماتك وفقًا لمتطلبات الولاية الجديدة.

من الأهمية بمكان الاحتفاظ بنسخة محدثة من ورقة الـ WBS والتحقق من صلاحيتها بشكل دوري، يمكن أن تطلب الجهات المختلفة، مثل أصحاب العقارات أو الوكالات العقارية، الإطلاع على وثيقة WBS الحالية للتأكد من صلاحيتك للحصول على الإسكان الاجتماعي.

Comments are closed.

error: Content is protected !!