اوسبيلدونغ ميكانيكي بألمانيا

اوسبيلدونغ ميكانيكي، تهدف إلى تأهيل الشباب والشابات للعمل في مجال الصيانة والإصلاح والتشغيل للمعدات والآلات الميكانيكية، يشمل هذا المجال مختلف التخصصات مثل صيانة السيارات، والماكينات الصناعية، والأجهزة الكهربائية، والتكييف والتبريد، وغيرها.

يتم توفير التدريب العملي والنظري للمتدربين في المؤسسات التدريبية المتخصصة وأماكن العمل ويتمكن المتدربون من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للعمل في مجال الميكانيكا من خلال تطبيقها العملي والتدريب الموجه.

تشمل المهام اليومية لأوسبيلدونغ الميكانيكي فحص وتشخيص الأعطال، وإجراء الصيانة والإصلاحات الضرورية، وتركيب وتجميع المكونات والأجزاء الميكانيكية، واختبار وتشغيل الآلات والمعدات للتأكد من أنها تعمل بشكل صحي.

بواسطة التدريب العملي والتعليم المهني، يكتسب المتدربون الخبرة العملية والمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات والمتطلبات في مجال الميكانيكا،يوفر أوسبيلدونغ ميكانيكي فرصًا مهنية واسعة في صناعة السيارات والصناعات التحويلية والصناعات الأخرى التي تعتمد على المعدات الميكانيكية.

بما أن ألمانيا تعد من الدول الرائدة في صناعة السيارات على مستوى العالم فإن هذه المهنة منتشرة كثيراً في ألمانيا وفرص العمل بها هائلة، فإن طبيعة عمل الميكانيكي تكون في فحص السيارات وبعدها تحديد عطل السيارة، ومن ثم القيام بإصلاح العطل بطريقة ذكية، وأيضاً يكون عمل الميكانيكي قياس معدلات الزيوت لمحركات السيارات.

اوسبيلدونغ ميكانيكي
اوسبيلدونغ ميكانيكي

اوسبيلدونغ ميكانيكي

سوف تتمكن من خلال مقالنا اليوم على معرفة كل ما يخص مهنة الميكانيكي في ألمانيا، ومعرفة جميع المتطلبات اللازمة للتقديم ورواتبها وكيفية التقديم على المهنة، لمعرفة كل هذا وأكثر تابعنا.

مدة الدراسة لمهنة اوسبيلدونغ ميكانيكي

إن مدة الدراسة والتدريب في مهنة الميكانيكي هي ثلاث سنوات ونصف، ويكون نوع التدريب في هذه المهنة مهني مزدوج. الدروس النظرية تكون من خلال دروس في مدارس هذه المهنة، والدروس العملية تكون من خلال جلسات في أماكن تابعة لمدارس هذه المهنة.

المواد التي سوف يدرسها المتقدمين لهذه المهنة

سوف يكون هناك العديد من المواد التي سوف تساعد المتقدم على النجاح والإبداع في هذه المهنة، وهذه المواد هي:

1- الرياضة.

2- الفيزياء.

3- اللغة الألمانية.

الشروط اللازمة للتقدم لمهنة الميكانيكي

1- الشهادة التعليمية اللازمة لهذه المهنة الشهادة الإعدادية، حيث تعد في أغلب المدارس كافية من أجل التقدم لهذه المهنة:

2- أن يحب هذه المهنة كي ينجح بها ويقام عمله.

3- اللغة الألمانية ضرورية ويجب على المتقدم أن يكون قادرا على التحدث بها بطلاقة، وأن يكون مستواه اللغوي لا يقل عن B2

4- أن يكون المتقدم ذو لياقة بدانية قوية حتى يستطيع رفع بعض المعدات الثقيلة.

قد يهمك: اوسبيلدونغ مرافق يومي تدريب مهني في ألمانيا

اوسبيلدونغ ميكانيكي
اوسبيلدونغ ميكانيكي

الرواتب أثناء التدريب وبعد التخرج

الراتب في هذه المهنة سوف يكون متناسب مع المجهود المبذول من قبل المتقدمين، ويختلف الراتب من سنة إلى أخرى، وسوف يكون كالتالي:

1- السنة الأولى يكون الراتب من 530 يورو ويصل إلى 730 يورو شهرياً.

2- السنة الثانية يكون الراتب من 560 يورو ويصل إلى 790 يورو شهرياً.

3- السنة الثالثة يكون الراتب من 620يورو ويصل إلى 880 يورو شهرياً.

4- السنة الرابعة يكون الراتب من 670 يورو ويصل إلى 930 يورو شهرياً.

الراتب بعد التخرج:

إن الراتب بعد التخرج يختلف من مكان لأخر ومن مقاطعة إلى أخرى ولكن مجمل الرواتب تبدأ من 1600 يورو وتصل إلى 1900 يورو شهرياً وفي حال أراد المتقدم إكمال الدراسات العليا والحصول على شهادة الماجستير فإن الراتب سوف يرتفع ليصل إلى 3300 يورو شهرياً.

أماكن العمل بعد التخرج من اوسبيلدونغ ميكانيكي

بعد أن تتخرج سوف تجد فرص عمل كثيرة في هذا المجال، مثل:

1- في المصانع الخاصة بتركيب وصناعة السيارات.

2- في ورشات تصليح السيارات.

3- يمكنك أن تقوم بفتح ورشة خاصة بك العمل في مجال تصليح أعطال السيارات.

كيف يتم التقديم لمهنة الميكانيكي؟

إذا كنت تحب هذه المهنة وتريد أن تلتحق بها فقط عليك إرسال سيرتك الذاتية إلى أحد مؤسسات شركة أوسبيلدونغ، وقبل هذا قم واقرأ عن أهم الشروط والأوراق اللازمة من أجل التقدم لهذه المهنة، وبعدها قم بملئ الاستمارة بالمعلومات الدقيقة وأرسلها إلى موقع الشركة، وبعدها انتظر الرد وعند الرد بالقبول قم بتجهيز كل ما يلزم لهذه السفرة من أوراق فيزا وتأشيرة، وبعدها انطلق نحو مستقبل أفضل.

اوسبيلدونغ ميكانيكي
اوسبيلدونغ ميكانيكي

العمل في هذه المهنة هو فرصة لكل شاب يبحث عن مخرج لإثبات ذاته وتطوير مستقبله إلى الأفضل فلا تدع الفرصة تفوت منك بسرعة التحق بهذه المهنة

Comments are closed.

error: Content is protected !!