اوسبيلدونغ موظف بنك بألمانيا

اوسبيلدونغ موظف بنك بألمانيا، يشير هذا المصطلح إلى التدريب المهني والتعليم الخاص بمهنة العمل في مجال الخدمات المصرفية والمالية في الثقافة الألمانية، سنلقي نظرة على أهمية هذا التدريب المهني ودوره في تأهيل الموظفين للعمل في البنوك بألمانيا.

تعتبر البنوك والخدمات المالية من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الألماني، وتلعب دورًا مهمًا في تمويل الأفراد والشركات ودعم النمو الاقتصادي، تتطلب مهنة العمل في البنوك مهارات مالية ومعرفة تقنية متقدمة وقدرة على التعامل مع العملاء بشكل احترافي.

يقوم “أوسبيلدونغ موظف بنك” بتوفير التدريب المهني اللازم للشباب الراغبين في العمل في مجال الخدمات المصرفية، يتم تنظيم هذا التدريب بواسطة المدارس المهنية والمؤسسات التعليمية المختصة بالبنوك والمالية في ألمانيا.

اوسبيلدونغ موظف بنك أو موظفة، من المهن التي تكون حلما لكثير من الشباب والشابات وهي من المهن السهلة والشيقة، حيث يكون العمل في هذا المجال مساعدة العملاء الذين يتعاملون مع البنوك من خلال فتح حساب جديد والقيام باستثمارات، حيث بتحديد إجراءات القروض على المنازل والمحلات، ويقدم الموظف كافة الاحتياجات الائتمانية للعملاء، وأيضاً يقوم بمراقبة الأمور الإدارية في البنك من حيث الامتثال للوائح والقوانين.

اوسبيلدونغ موظف بنك
اوسبيلدونغ موظف بنك

اوسبيلدونغ موظف بنك

إن أردت التعرف على جميع متطلبات مهنة موظف البنك في التدريب المهني في ألمانيا، فتابع معنا هذا المقال لتفهم كل ما تريد.

مدة الدراسة في هذه المهنة

إن مدة الدراسة والتدريب في هذه المهنة ثلاث سنوات، ويكون نوع التدريب مهني مزدوج ونظام الدراسة كنظام المدارس والجامعات، حيث يكون هناك دروس نظرية ودروس عملية.

المواد التي سوف يدرسها المتقدمين

خلال الثلاث سنوات سوف يكون هناك العديد من المواد التي تجعل المتقدم قادر على أداء عمله، وهذه المواد:

1- الرياضيات.

2- المحاسبة وإدارة الاعمال.

3- اللغة الإنكليزية.

4- اللغة الألمانية.

بعد سنتين من الدراسة هناك امتحان نصف نهائي للمتقدمين في حال اجتيازه المتقدم بنجاح فهو مؤهل للفحص النهائي في السنة الثالثة، وتبعا لنتائج هذا الامتحان سوف يحصل المتقدم على شهادة في هذه المهنة، حيث تتيح له العمل في العديد من الأماكن.

اقرأ أيضًا: اوسبيلدونغ رعاية المسنين بألمانيا 

ما هي شروط التقدم لمهنة موظف البنك؟

1-الشهادة التعلمية للتقدم لهذه المهنة الشهادة الثانوية، حيث تعد كافية من أجل التقدم لهذه المهنة في معظم المدارس في ألمانيا.

2- اللغة الألمانية أساسية يجب أن تتقنها، وأن يكون مستواك اللغوي لا يقل عن B2.

3- أن تحب هذه المهنة وتكون على معرفة ببعض المصطلحات البنكية والمصرفية مثل القروض الحسابات.

اوسبيلدونغ موظف بنك
اوسبيلدونغ موظف بنك

الرواتب أثناء التدريب

الرواتب أثناء التدريب تختلف من سنة إلى أخرى ويكون كالتالي:

1- السنة الأولى يكون الراتب حوالي 95O يورو شهريا.

2- السنة الثانية يكون الراتب حوالي 1000يورو شهرياً.

3- السنة الثالثة يكون حوالي 1100 يورو شهرياً.

الراتب بعد إنهاء التخرج:

يختلف الراتب بعد التخرج من مكان لأخر ولكن متوسط الرواتب يكون من3700 إلى 3800 يورو شهريا، وهذا الراتب في زيادة مع زيادة الخبرة وساعات العمل ويمكن أن يصل إلى 4300 يورو شهرياً.

أماكن العمل بعد التخرج

بسب اتجاه ألمانيا إلى الرأسمالية فأن فرص العمل في هذا المجال كثيرة، وأهم هذه الفرص:

1- العمل في بنوك القطاع العام.

2- العمل في بنوك القطاع الخاص.

3- العمل في البورصة وسوق الأوراق المالية.

كيف يتم التقديم لمهنة موظف البنك؟

اذا كنت خارج ألمانيا وتريد الالتحاق بهذه المهنة ابحث عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بك عن موقع إحدى شركات أوسبيلدونغ، واقرأ عن أهم الأوراق والشروط وإذا وجدت أن الشروط تنطبق عليك املئ الإستمارة، وبعدها انتظر الرد وعندما يكون الرد إيجابي قم بتحضير أوراق السفر والفيزا.

اوسبيلدونغ موظف بنك
اوسبيلدونغ موظف بنك

الخلاصة:

إنها من المهن ذات المركز الاجتماعي الرفيع وهي مهنة الأذكياء، فإذا شعرت انك قادر على النجاح في هذه المهنة ما عليك سوى أن تقوم بتقدم لهذه المهنة لتحقيق حلمك

Comments are closed.

error: Content is protected !!