اهم معالم السياحة في لندن

اهم معالم السياحة في لندن هي واحدة من أهم الأفكار التي تخطر في بال العديد من السياح نظرًا لما تحتويه هذه المدينة من مناظر خلابة وأماكن أثرية عتيقة، تجذب نحوها الزوار من جميع أنحاء العالم.

في السطور التالية سنتعرف على أهم المزارات السياحة في لندن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة العريقة، لمزيد من المعلومات تابع معنا القراءة لمعرفة اهم معالم السياحة في لندن .

اهم معالم السياحة في لندن

اهم معالم السياحة في لندن
اهم معالم السياحة في لندن

السياحة في لندن

مدينة لندن البريطانية هي مدينة الضباب وعاصمة إنجلترا وهي من أكبر المدن الموجودة في المملكة المتحدة، حيث تقع على ضفاف نهر التايمز في المنطقة الجنوبية لدولة بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي ثمانية مليون نسمة.

هذه المدينة هي من أرقى المدن العالمية في العديد من المجالات مثل الجانب الثقافي وعالم الأزياء والتمويل المادي.

تتميز ايضاً بالجانب السياسي والتجاري وبالطبع السياحي فهي أحد أهم المناطق السياحية لدى الزائرين حول العالم، نظراً لوجود عدد من المناطق الطبيعية البديعة من معالم سياحية أثرية تاريخية هامة عبر مثل القصور والكنائس والابراج.

اقرا ايضاااا……

اجمل مدن أوكرانيا

اهم المعالم السياحية في لندن

  • المتحف البريطاني British Museum

يعد هذا المتحف أكبر متاحف المملكة المتحدة، وهو من أهم المتاحف التاريخية فهو أقدم متحف تم تأسيسه في 1756.

يحافظ المتحف بقدر كبير من الثقافة البشرية المتنوعة، فهو يضم حوالي ثلاثة عشر مليون من القطع الأثرية الفريدة من نوعها من جهات عالمية، ولهذا توجد به اقسام عديدة مثل قسم الأثريات المصرية واليونانية والبريطانية والأشورية.

  • ساعة بيغ بن Big Ben

هذه الساعة المعروفة هي أهم المعالم السياحية في لندن، واسم بيغ بن يعود إلى جرس يدق طول مدار الساعة، وقد تم افتتاحها في عام 1859م.

تشتهر بدقتها في قياس الوقت، فهي خير مثال عن دقة الوقت والمواعيد، حيث أن دقاتها هي الرمز العالمي للتوقيت الزمني.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • قصر وستمنستر Westminster Castle

وهو أقدم قصور موجودة في لندن ومن أشهرها حيث يعود تاريخه إلى القرن الـ١٩، وسبب شهرته اجتماع أعضاء أكبر البرلمانات العالمية البرلمان البريطاني، كما أنا موقعه على نهر التايمز من أسرار تميزه.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • قصر باكنجهام Buckingham Castle

وهو المقر الأساسي والرسمي للملوك في دولة بريطانيا، وفيه يوجد مقر سكن الملكة اليزابيث الثانية الرسمي.

من أهم ما يميزه وجود حدائق من أكبر الحدائق العالمية الخاصة، أما بالنسبة لارتفاع القصر فيبلغ حوالي أربعة وعشرين متر.

يتكون البرج من طوابق خمسة مع وجود أربع أجنحة أي حوالي خمسمائة وسبع وخمسون غرفة، فهو مثال للعراقة والفخامة البريطانية.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • عين لندن London Eye

العجلة الألفية أو عجلة لندن هي دولاب هوائي ضخم تم انشاؤه في وسط عاصمة بريطانيا على ضفة نهر التايمز بالتحديد في عام 1951.

هو مكان ترفيهي مهم يمكن من خلاله مشاهدة لندن التمتع بمناظرها الخلابة خصوصاً عند دوران العجلة، حيث يمكنك رؤية الأشياء عبر مسافة تصل إليها أربعين كيلومتر.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • برج لندن London Tower

قلعة لندن هي عبارة عن أحد القلاع التاريخية القديمة، تم بنائها وفق أوامر أحد أفراد الحكام في انجلترا ويليام الفاتح في عام 1066م.

يقع هذا البرج على الضفة في شمال نهر التايمز في وسط مدينة لندن.

البرج نموذج ممتاز للحضارة العتيقة التي حكمت في لندن على مر العصور.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • متحف الشمع

يعتبر متحف مدام توسو من أكثر متاحف الشمع شهرة في العالم، ومن أكثرها أهمية في انجلترا وبالأخص في السياحة في لندن.

نقاط اختلاف هذا المتحف عن باقي المتاحف العالمية تتمثل في عرض المجسمات والتماثيل التي تم صنعها من الشمع لعدد من الشخصيات العالمية البارزة، على رأسها أدولف هتلر وونستون تشرشل ووليم شكسبير.

من الجدير أن السياح يذهبون لهذا المتحف لالتقاط صور تذكارية متنوعة مع التماثيل والمجسمات للمشاهير التي يتم عرضها كما لو كانت واقعية، بسبب الدقة المذهلة وحرفية ووجود العديد من التفاصيل المتكاملة لتلك الشخصيات المعروفة، كل ما ذكرناه يجعل من متحف الشمع من أهم وجهات السياحة في لندن.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • حديقة ريجنت بارك

وهي عبارة عن أحد المنتزهات الملكية التي تقع في منطقة وستمنستر وهي أروع أماكن السياحة في لندن وتم تأسيسها في عام 1811 عن طريق مهندس العائلة المالكة الذي يُدعي “جون ناش”.

أما عن مكونات الحديقة فهي تشمل شلالات وبحيرة وحديقة حيوانات، كما تضم لندن سنترال موسك London Central Mosque وهو أكبر جامع معروف في مدينة لندن.

تشمل أيضاً أحد المناطق المخصصة للقوارب مع عدد كبير من الملاعب الرياضية، ومجموعة كبيرة من الطيور المائية الجميلة إضافة إلى الملاعب المخصصة للهو الأطفال.

السياحة في لندن
السياحة في لندن
  • أكواريوم لندن

هو من الأماكن المميزة في لندن والتي يمكن قضاء وقت ممتع بها، حيث يحتوي المكان على أحواض من الماء وه أحواض زجاجية ويكون فيها أسماك عملاقة ومتنوعة تبلغ 400 سمكة.

يمكنك الذهاب إلى هناك ومشاهدة الحياة البحرية على الطبيعة، وكذلك مشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية.

السياحة في لندن
السياحة في لندن

والآن بعد أن تعرفنا على أهم مزارات يمكنكَ اللجوء إليها في حال كنت راغباً في السياحة في لندن، ونتمنى أن تكون المعلومات المعروضة كافية، وأن يحوز المقال على الاعجاب.

Comments are closed.

error: Content is protected !!