اهم أماكن سياحية في برشلونة

اهم أماكن سياحية في برشلونة كثيرة ومتعددة ويذهب إليها العديد من السياح من مختلف دول العالم سنويا ومن أكثر الأماكن استقطابا للسياح على مستوى العالم كله،

كما أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على أهم الأماكن السياحية والحدائق الترفيهية الكثيرة والمتنوعة وأبرز المتاحف والشواطئ والمسارح.

أبرز الميادين ببرشلونة

تعد الميادين ببرشلونه من أهم أماكن سياحية في برشلونة ومن أبرز هذه الميادين ما يلي:

اهم أماكن سياحية في برشلونة

 

  • ساحة سانت جاومي

أحد أهم أماكن سياحية في برشلونة ومحط للزوار نهارا وليلا وأحد أهم الواجهات السياحية والمثالية لسياح من مختلف دول العالم ويشتهر بوجود الكثير من المطاعم المميزة.

  • ساحة كاتالونيا

أحد أهم الأسباب لشهرة برشلونة كونه محور أساسي لزيارة أعداد كبيرة من الزوار ومن أبرز الأماكن للتعرف على ثقافة المدينة.

  • ساحة بلازاديل بي

أهم الأماكن عن اكتشاف أبرز التصاميم المعمارية المميزة والجميلة بالإضافة إلى الملامح الثقافية أيضا واحتوائها على تاريخ كبير لبرشلونة، أحد أهم الميادين شهرة بها وأبرز الأماكن لالتقاء الأصدقاء والأهل لاحتوائها على أهم المقاهي والمطاعم المشهورة.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول أشهر أماكن سياحية في برشلونة بصورة تفصيليه مبسطة.

أهم الأماكن السياحية في برشلونه

 

يوجد الكثير من أبرز أماكن سياحية في برشلونة ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

الحي القوطي

  • أحد أقدم الأحياء المتواجدة ببرشلونة وتعد من أبرز المعالم السياحية بها ومكان لكل من هو مهتم بالتاريخ والثقافة ويذهب إليها العديد من مختلف دول العالم.
  • تتيح لنا جولة مميزة للتعرف على جميع أسرار تاريخ أسبانيا العريق لاحتوائه على أهم البنيات التاريخية العائدة للقرن العاشر الميلادي وما يسمى بالعصر الذهبي للرومان.
  • كان محط لمولد الحياة السياسية ويتميز بأبرز الجدران العتيقة والأزقة المتعرجة والضيقة وموقع جغرافي مميز في وسط المدينة، كما يتوفر به أيضا كنيسة سانتا ماريا ديل مار من أحد أشهر التصاميم العمرانية بأسبانيا.

اقرا ايضا…..

ما هي أرخص دولة أوروبية للسياحة

ساحة كاتالونيا برشلونة

  1. تعد من أهم الأماكن السياحية في برشلونة التي تحتوي على شكل هندسي معماري مميز ومن أبرز الملامح الثقافية التي تحتوي على تاريخ برشلونة الحافل وتعد من أبرز الميادين المتواجدة بها وتتميز بأهم الشوارع المتفرعة منها.
  2. كما يتوفر بها أيضا أهم المتاجر المتفرقة بساحتها.

قصر بالاوغويل

  • تحفة فنية عريقة تم تصميمها على أيدي المهندس المعماري الشهير انطونيو غودي وبداء العمل على بناءها في سنة 1886 إلى سنة 1888 ميلادي ويعد من أبرز المدرجات ذات الموقع الدراسي والعالمي لليونسكو.
  • أحد أهم قصور برشلونة التي يتوجب اكتشافها كونها تحتوي على أهم الأنشطة المتنوعة والمعالم التاريخية وواجهة خارجية مميزة.
  • إمكانية التقاط أبرز الصور التذكارية به كونه أحد أهم نقاط الجذب ببرشلونة.
  • يحتوي على أهم وأبرز قطع الأثاث المعروضة العتيقة وتعد هذه من أبرز الأمور للاستمتاع بالذوق الفني الرائع والعريق وفخامته.
  • كما تم تصميم هذا القصر بأبرز قطع الأثاث والنمط الكلاسيكي المميز.

مدينة ملاهي تيبيدابو برشلونة

  1. من أهم المدن للاستمتاع بأبرز الأنشطة المتميزة وتعد أحد أهم الواجهات السياحية ببرشلونة وأكثرها ذهابا للسياح.
  2. تحتوي على أهم الألعاب المميزة والمائية والكهربائية واستمتاع الأطفال بأبرز الاوقات الممتعة بها.
  3. نتمكن من القيام بتجربة مميزة لأهم الألعاب بها مثل لعبة الحصان الدائري ولعبة عجل فيريس ولعبة سوينغ السفينة.

كنيسة ساغرادا فاميليا

  1. تعد مع أشهر أماكن سياحية في برشلونة ومن أشهر المعالم على مستوى العالم للسياحة وتحتوي على طابع ديني والكثير من التماثيل الحجرية والمجسمات ذات الشكل المعماري والطراز المميز، بنيت منذ عام 1882م.
  2. بالإضافة إلى أنها من أبرز الأماكن جاذبا للسياح بمدينة برشلونه وتعد تحفة فنية مميزة وعظيمة ذات ثلاثة واجهات وتم الانتهاء بها في عام 1930 ميلادي.
  3. تدعى واجهة الغرب بها العاطفة وواجهة الجنوب المجد واجهة الشرق الميلاد.
  4. نتمكن من التعرف على روعة الفن المعماري من خلالها ومشاهدة الأصنام للقديسين والتماثيل الدينية المتواجدة بداخلها وبعض الكلمات المقدسة المأخوذة من بعض الكتب الدينية.
  5. كما يمكننا أيضا التقاط بعض الصور التذكارية بواجهة الكنيسة.

حديقة جويل

  • أحد أهم أماكن سياحية في برشلونة وتعد من أشهر الحدائق بها وتم العمل على تأسيسها في سنة 1926 ميلاديا ويوجد بها الكثير من الأنشطة التي نتمكن من القيام بها.
  • ذات إطلالة مميزة ورائعة عن غيرها من الحدائق المتواجدة ببرشلونه وأجواء ساحرة ويوجد بها خدمة على أعلى مستوى والدخول إليها مجاني ولا حاجة لأي تكاليف باهظة في الدخول لها ويعتبر هذا المكان من اهم أماكن سياحية في برشلونة.

متحف كوزمو كايزا

  • أحد أهم المناطق السياحية ببرشلونة التي تحتوي على واجهة مميزة ويذهب إليها الكثير من الزوار والسياح من مختلف دول العالم.
  • يحتوي على أهم المعروضات والفرص الفريدة التي يتيحها للزائر واحتوائه على أهم القطع ذات القيمة العلمية على مر التاريخ.
  • يتيح لنا الكثير من الأنشطة للكبار والصغار كونه يحتوي على مختلف المعالم التقنية والعلمية والسياحية.
  • أحد أهم صالات العرض المميزة ببرشلونة والتي تحتوي على كل ما يرتبط بعلم الجيولوجيا وعلم الأرض ويحتوي على عدد من النماذج والقطع المميزة ومن أبرز الأماكن استكشافا على مستوى العالم.

Comments are closed.