ما هي الدول التي تتحدث الألمانية؟

الألمانية هي لغة رئيسية في عدد من الدول حول العالم، تشمل هذه الدول النمسا وسويسرا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وبعض المناطق في بلجيكا، يتحدث الناس في هذه الدول الألمانية بطلاقة وتعتبر الألمانية لغة رسمية أو ثانية، هذه التواجد الواسع للألمانية يخلق فرصًا متعددة للتواصل والتبادل الثقافي بين هذه البلدان.

الدول التي تتحدث الألمانية، تعتبر اللغة الألمانية من أهم اللغات في العالم نظراً لكثرة الأفراد التي تتكلم بها، ونظراً لكون ألمانيا هي المقصد الأول لجميع شرائح المجتمع الراغبين في الهجرة والاستقرار في بلد آخر يضمن لهم حقوقهم.

تعتبر اللغة الألمانية لغة أم في 42 بلد في العالم ، حيث يتحدث بها أكثر من 180 مليون شخص في كافة أنحاء العالم، وتعتبر اللغة الرسمية في عدة بلدان من الاتحاد الأوروبي : ألمانيا _ النمسا _ بلجيكا _ ليشتنشتاين _ لوكسمبورغ – سويسرا.

الدول التي تتحدث الألمانية
الدول التي تتحدث الألمانية

الدول التي تتحدث الألمانية

سنذكر لكم اليوم بعض الدول التي تتحدث الألمانية، ومنها دول قد تنبهر عندما تعرف أنها تتكلم باللغة الألمانية، فتابع معنا.

ألمانيا

هي إحدى دول الإتحاد الأوروبي وتعتبر جمعورية ديموقراطية مستقلة عاصمتها برلين ، عملتها اليورو، عدد سكانها حوالي 82 مليون مواطن لغتهم الرسمية جميعاً هي الألمانية

بلجيكا

يوجد ثلاث لغات رسمية هي الألمانية والفرنسية والهولندية ونظام حكمها ملكي، عاصمتها بروكسل وتعتبر من الدول المؤسسة لحلف شمال الأطلسي وعملتها اليورو.

النمسا

تقع وسط أوروبا عاصمتها فيينا وعملتها اليورو يبلغ عدد سكانها حوالي 9 مليون نسمة لغاتها الرسمية هي السلوفينية والمجرية واللغة الألمانية.

لوكسمبورغ

من أصغر دول الإتحاد الأوروبي عاصمتها لوكسمبورغ. تعد اللغة اللوكسمبورغية المشتقة من اللغة الألمانية هي اللغة الأم وتعتبر الفرنسية والألمانية لغة رسمية أيضاً في البلاد.

قد يهمك: معلومات هامة عن الطلاق في ألمانيا

سويسرا

تعتبر بلد جمهوري فيدرالي عاصمتها برن وعملتها الفرنك السويسري. عدد سكانها حوالي 8 مليون نسمة لها 4 لغات رسمية هي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية.

كذلك فإن اللغة الألمانية تعتبر لغة أم لأكثر من سبعة مليون و نصف مواطن من الأقليات حول العالم.

ليختنشتاين

تقع في جبال الألب عاصمتها فادوتس عدد سكانها حوالي 35 ألف نسمة عملتها الفرنك السويسري، ولغتها الوحيدة هي اللغة الألمانية.

أميركا

يوجد أكثر من 45 ألماني مهاجر يتكلم 1,7 مليون منهم اللغة الألمانية كلغة أم.

البرازيل

هي من الدول التي تتحدث الألمانية، وتنتشر هذه اللغة في جنوب البرازيل، وتعد اللغة الثقافية في منطقة إسبيريتو سانتو.

الدول التي تتحدث الألمانية
الدول التي تتحدث الألمانية

روسيا

يوجد قرابة ثمانمائة ألف مهاجر ألماني ، يتحدث حوالي 500 الف مواطن منهم اللغة الألمانية حتى الآن.

ناميبيا

أيضاً يتحدث أكثر من 20 ألف مواطن ناميبي ألماني اللغة الألمانية كلغة أم، نظراً لكون هذه المنطقة مستعمرة ألمانية في السابق.

بعض الدول الأخرى التي تتحدث الألمانية

  • أوكرانيا: تعد لغة رسمية للأقليات.
  • البوسنة والهرسك: لغة رسمية للأقليات أيضاً.
  • سلوفاكيا: تعتبر الألمانية اللغة الرسمية إلى جانب اللغة السلوفاكية.
  • رومانيا: يعيش حوال 36 ألف مواطن ألماني روماني يتحدثون الألمانية، نظراً لتعرض رومانيا للاستيطان في القرن الثاني عشر والسابع عشر حتى التاسع عشر من قبل الشؤابيين من شفابن وساكسون ترانسلفانيا.
  • كازاخستان: يعترف في اللغة الألمانية ضمن كازاخستان كلغة أقلية رسمية.
  • المجر: بعض الأقلية تتحدث بها.
  • فرنسا: وخصيصاً في منطقة الزاسي.
  • إيطاليا: في مقاطعة ترينتو جنوب التيرول.
  • بولندا: تتخذ بعض البلديات اللغة الألمانية كلغة رسمية.

بعض الحقائق عن اللغة الألمانية

تعد اللغة الألمانية لغة ذات تأثير على غيرها من اللغات والشعوب وكان لها دور كبير في الأدب والسياسة ، وقد سطع نجم هذه اللغة خصوصاً في القرن التاسع عشر حيث لمع الأدب والشعر وتمت استعارة عدة مفردات من هذه اللغة وتصديرها للعالم.

تحتل اللغة الألمانية مكانة مرموقة بين أكثر ثلاث لغات على مستوى العالم، وتأخذ أهميتها أيضاً نظراً لاقتصاد الباد القوي فهذه اللغة توفر عدة وظائف للناطقين بها بكافة المجالات، كما يوجد هناك عدة مواقع وكتب مطبوعة باللغة الألمانية وتعتبر لغة العلم لوحود عدة أبحاث علمية لعلماء مهمين باللغة الألمانية.

الدول التي تتحدث الألمانية
الدول التي تتحدث الألمانية

الخلاصة:
قدمنا لكم في مقالنا أعلاه أهم الدول الناطقة باللغة الألمانية، لذلك إن كنت تفكر بتعلم هذه اللغة الجميلة فنحن من موقعنا نشجعك على اتخاذ هذه الخطوة لأنها ستفتح أمامك مجالات عدة في الحياة.

Comments are closed.

error: Content is protected !!