افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

افضل اماكن السياحية في كوبلينتس الركن الألماني في كوبلينتس هو واحد من أفضل الوجهات السياحية، ويتميز بوجود انزلاق طويل يمتد بين نهري موسيل والراين، حيث تتدفق المياه بسرعة وتملأ الانزلاق. يتميز أيضًا بوجود منصة جميلة بشكل قوس السفينة، وكان التقاء النهرين في الماضي جزءًا مهمًا من النشاط الاقتصادي والدفاعي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الركن الألماني على تمثال جميل يمثل الفروسية، وهو نصب تذكاري مميز للإمبراطور فيلهلم الأول، تم بناؤه في عام 1897. عانى التمثال من الدمار خلال الحرب العالمية الثانية وتم إعادة بناؤه في عام 1993 وفى هذه المقالة سنعرض لكم افضل اماكن السياحية في كوبلينتس.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

أفضل الأماكن السياحية في كوبلينتس

تقع مدينة كوبلينتس حيث التقاء نهر الراين مع نهر موسيل بوادي الريان وهو موقع للـ تراث العالمي باليونسكو، ولذلك اتخذت منذ قرون أهم مركز دفاعي واقتصادي في ألمانيا. وحتى الآن توجد بقايا من التحصينات القديمة، التي لها قيمتها وطابعها الاستراتيجي بارز.

حصن ستولزينفيلس

بضفة نهر الراين خارج مدينة كونلبنتس، فوق تل تغطيه النباتات وأشجار كثيفة يقع حصن ستولزينفيلس، وقد تم بناء هذا الحصن القوي منذ القرن الثالث عشر، ويعتبر معمار كلاسيكي رومانسي لنهر الراين، ومن الممتع التجول بالمساحات الكبيرة الداخلية للحصن.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

منتدى الملتقى

اتخذت فكرته من الركن الألماني المعروف وصمم بشكل رائع، فهو يشير إلى موقع كوبلينتس على نهر الراين ونهر موسيل، فقد تم بناؤه وسط ساحة مركزية، فهو يعتبر مركز الفن والثقافة.

ويضم هذا المكان “الراين الأوسط” وهو متحف يعرض تاريخ المدينة، ومجموعة من المنحوتات لمنطقة الراين من القرن الثالث عشر وحتى القرن السادس عشر، بجانب لوحات لعصر الرومانسية وعصر الباروكية.

ويمكن للزائرين الاستمتاع برؤية أهم القلاع الكبيرة الموجودة بالمنطقة والتعرف عليها من خلال رحلة نهرية بوادي الراين.

اقرا ايضا….

افضل اماكن السياحية في كيمنتس

افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

تجربة التلفريك

هو الوسيلة الأساسية لنقل الزائرين إلى قلعة إهرينبرايتشتاين الرائعة، وهي رحلة ممتعة لرؤية المناظر الطبيعية الجذابة، وبانوراما خيالية لنهر موسيل ونهر الراين.

يبلغ طول التلفريك 890 متر تقريبًا، وارتفاعه عندما يمر أعلى النهر 112 متر.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

رحلة نهرية في كوبلينتس

رحلة رائعة في كوبلينتس للاستمتاع بالمناظر الرائعة خلال النهرين. فبعد استقلال إحدى القوارب تبدأ الرحلة من جنوب المدينة في طريق طويل إلى ماينز وشمال كولونيا.

فعلى المسارين سوف تشاهد مزارع الكروم، وسلاسل القلاع المطلة من أعلى التل، ويمكن النزول بأي المحطات ومشاهدة المدن.

قلعة ستولزينفيلز

تعتبر من المناطق الأكثر جاذبية في مدينة كوبلينتس، تم بناؤها لتجمع الرسوم النهرية، ومن القرن الخامس عشر تم توسيع القلعة ثم أصبحت لملك في روسيا مقر صيفي.

ويمكنك الوصول لقلعة ستولزينفيلز سيرًا من أعلى نهر الراين، كما يوجد قاعات داخلية، منها: قاعة معيشة ملكية وغير ذلك.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

القلعة القديمة

تم بناء القلعة على ضفة نهر موسيل بالقرن الثاني عشر، قامت بخدمة ناخبي مدينة ترير سابقًا. تحاط القلعة بجدار طويل يرجع تاريخه للعصر الروماني، وخندق متسع يغذى من النهر، تضم القلعة مكتبة للبلدية وأرشيف.

تتميز القلعة القديمة بقربها من جسرين الأول بالدوين، وهو جسر حجري قديم يأخذ شكل مقوس، أو جسر موسيل وهو جديد قريب من المنبع.

قصر الانتخاب

يعد قصر الانتخاب بمدينة كوبلينتس ذات طابع كلاسيكي جديد للعمارة الفرنسية، فهو يضم مجموعة من الحدائق الرائعة الغنية بالمناظر الطبيعية، وقد كان بالقرن الثامن عشر مقرًا لإقامة الرئيس “كليمنس وينسيسلاوس” وهو آخر رئيس أساقفة بساكسونيا.

كنيسة سانت كاستور

تم تأسيس الكنيسة سَنة 836 من الميلاد، وتعد من أقدم الكنائس في كوبلينتس. شهدت الكنيسة توقيع المعاهدة التاريخية لـ “فيردان” التي قسمت فيها الإمبراطورية. ودلت الحفريات الموجودة حديثًا على استخدام المكان لأغراض دينية منذ القرن الميلادي الأول.

تضم الكنيسة بعض المقابر القديمة، و برجين من أبراج رومانسية مدببة، والنصب التذكاري للحرب، وتضم الساحة نافورة كاستور وتم بناؤها لإحياء ذكرى حروب نابليون.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

حدائق الراين

هي على بعد ثلاثة كيلو متر وأكثر من ضفة نهر الراين من الناحية الشرقية، وتضم ممرات للمساحات الخضراء، ومعالم معمارية بارزة، ومنها: قصر الانتخاب، وقاعة المؤتمرات راين موسيل، ونصب تذكاري يرجع للقرن التاسع عشر.

ويضم الطريق الواصل لـ جسر بوفندورف مواقع بارزة، ومما يميز الطريق أيضًا الحدائق الخاصة بالإمبراطورة أوغوستا، وأشجار شاهقة والأحواض المليئة بالزهور الملونة، ومنحوتات، وغير ذلك.

افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

قلعة اهرين برانشتاين

تعتبر ثاني قلعة كبيرة في أوروبا، وارتفاعها يصل إلى 118 متر، وتقع شرق نهر الراين، فمن الإثارة ومتعة المنظر السير خلال ممرات وجدران القلعة وأسوارها العالية.

و للوصول إلى القلعة يمكن للزائرين استقلال التلفريك، والاستمتاع برحلة طويلة مع مشاهدة النهرين والمناظر الطبيعية الرائعة للمدينة.

من أهم المعالم البارزة بقلعة إهرين برينشتاين والتي تجذب السياح المتاحف الموجودة كمتحف كوبلينتس التاريخي والذي يضم مجموعة أثرية وتاريخية مميزة، كما يضم أيضًا ساحات قديمة ومعارض، والنصب التذكاري لجنود تم سقوطهم بالحرب العالمية الأولى.

ويوجد مطعم للاستمتاع الزائرين بتناول الطعام على الطراز الباروكي، بالإضافة إلى برنامج موسيقى ومسرح.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

باختصار، الركن الألماني في كوبلينتس يعد وجهة سياحية رائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الانزلاق الطويل والمنصة الجميلة، بالإضافة إلى التمثال التذكاري الفريد الذي يعود للإمبراطور فيلهيلم الأول، وأخيرًا هذه أفضل الأماكن السياحية والأثرية الساحرة لـ كوبلينتس، فلا يفوتك زيارة هذه المدينة الرائعة في احدى رحلاتك.

Comments are closed.

error: Content is protected !!