اجمل مدن أوكرانيا

اجمل مدن أوكرانيا، تعد أوكرانيا واحدة من أفضل واشهر المدن السياحية المميزة في العالم، والتي يرغب في زيارتها الجميع واكتشاف الكثير من المعالم السياحية المميزة لقضاء عطلات مميزة مع ذويهم.

أوكرانيا بها كثير من المدن الصغيرة والكبيرة التي تحمل عبق التاريخ في داخلها، ونحن فيما يلي يمكنك الحصول على معلومات حول أشهر مدن أوكرانيا المهمة.

اجمل مدن أوكرانيا

عدد من المدن الاوكرانية الشهيرة التي بها معالم مختلفة وجميلة وعليك التعرف عليها لزيارتها وقضاء وقت ممتع مع من تحب في اجمل مدن أوكرانيا:

  • مدينة يالطا

هذه المدينة الجميلة تجدها في جنوب دولة أوكرانيا تحديداً في شبه جزيرة القرم، وتطل على مكان مميز قريب من البحر الأسود، مدينة كبيرة تعد مزيج فريد ومهم من الجمال الخارجي للمعالم السياحية والبحر والشواطئ والمعمار الهائل وكثير من المواقع التاريخية النادرة في أوروبا، اجمل مدن أوكرانيا.

وقد ساهمت المدينة فى زيادة كل ما يخص سحر هذه المدينة بواسطة التحديثات التي تم اضافتها لتلك الأماكن، فيمكنك الحديث على هذه المدينة بأنها منتجع يمتلئ بالهواء الجبلي والصنوبر، وتتميز جميع شواطئها بالحصى خاصة فى فصل الصيف، وبها العديد من معالم الجذب المختلفة مثل قصر ليفاديا.

وكان محل مؤتمر يالطا الشهير الذي تم عقده فى عام 1945، والقصر العملاق ماساندرا وتجده متاح في الريف، وبها حدائق نيكيتا النباتية والتي تصنف كونها أفضل مكان مخصص لقضاء فترة الإجازة.

اقرا ايضاا….

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا 

  • مدينة دنيبرو

مدينة مميزة في العالم كله وليست أوكرانيا فقط، وذلك من حيث عدد السكان والأماكن المختلفة في دولة أوكرانيا، وبها كثير من الأماكن التاريخية التي مرت بها الثورات على العاصمة الروسية بعد موسكو، وقد تم تسميتها مدينة دنيبروبيتروفسك ومن ثم سميت باسم دنيبرو، والتي تفاجئ السياح فيما بعد بمعالمها السياحية المختلفة، اجمل مدن أوكرانيا.

فهي تقع مباشرة على نهر دنيبر العملاق، وبها كثير من المنازل التاريخية من القرن التاسع عشر، وبها شوارع واسعة وخلابة والمخصصة لإثارة إعجاب السياح من جميع دول العالم، تتميز بتراث يهودي عملاق وبها متحف مخصض للتاريخ اليهودي داخل أوكرانيا، وكثير من الفنادق ومولات التسوق الأنيقة .

  • مدينة تشيرنيفتسي

مدينة عملاقة في أوكرانيا تقع عند سفح جبال الكاربات، وهي تتميز بكثير من المعالم المهمة، ويطلق عليها “ليتل فيينا”، وتشتهر بوجود الفن المعماري الذي يشبه بعض المدن النمساوية، وكانت ذات يوم من الإمبراطورية النمساوية الشهيرة العريقة، وهذه المدينة ليست بقعة جذابة للعين فقط،

بل لها أهمية تاريخية كبيرة حسب ما يراه السائحين، لما بها من عدد من الاكتشافات الأثرية المهمة و يعود تاريخ مدينة تشيرنيفتسي مباشرة إلى العصر الحجري، فهي مدينة محصنة تجدها في الساحل الشمالي وكانت تقع تحت إمارة هالشي، وتُعرف باسم المدينة السوداء، والسبب وراء هذا اللون الداكن الخاص لأسوار المدينة.

  • مدينة كييف

تعد أشهر المدن في اوكرانيا والعاصمة الأوكرانية، فهي مدينة عالمية تاريخها عريق ونابض بالحياة وكانت عاصمة الاتحاد السوفيتي قبل الأحداث الاخيرة، وتتمتع المدينة بكثير من معالم ك العمارة المزخرفة المختلفة، اجمل مدن أوكرانيا.

والتي تبرز للجميع داخل عدد من المباني في الشوارع ومعالم الجذب العملاقة مثل زيارة دير الكهوف مدينة تشيرنوبيل وكنيسة القديس أندرو والقديسة صوفيا، والمتحف الشهير هناك والمعلق فى الهواء الطلق، ويمكنك التسوق بشكل يومي وممتع داخل شوارعها الجميلة المليئة سكانها الودودين.

  • مدينة خاركوف

مدينة مميزة تجدها في الجانب الشمالي من دولة أوكرانيا مباشرة بالقرب من روسيا، وهي تعد ثاني أكبر مدينة داخل أوكرانيا ومن أشهر معالمها طريق السكك الحديدية وحديقة الحيوان الخاصة بالمدينة وعدد من الجامعات العملاقة.

  • مدينة لفيف

مدينة شهيرة ومختلفة تقع في غرب أوكرانيا، بها كثير من المعالم التاريخية المهمة ومنها مركزاً تاريخياً عليك اكتشافها، والتي تأسست رسمياً في عام 1240، وبها قدر كبير من الأثار والمتاحف القديمة والتي تمكنك من قضاء وقت وسط الاكتشافات الأثرية العريقة والتي يعود تاريخها مباشرة إلى القرن الخامس،اجمل مدن أوكرانيا.

ويُطلق على مدينة لفيف أنها أشهر المراكز الثقافية العملاقة التي توجد في دولة أوكرانيا، وبها كثير من المعارض الفنية، منها معرض لفيف الوطني الذي يقدم جميع أنواع الفنون، ويضم مجموعة متنوعة من 50000 لوحة جميلة وفنية، ولا يوجد بها نقص، يمكنك قضاء وقت ممتع وسط المقاهي الساحرة والطعام اللذيذ.

  • مدينة أوديسا

هذه المدينة المميزة تقع على البحر الأسود وبها سكان ذات كثافة عالية ولديهم قدر كبير من روح الدعابة والود، مدينة أوديسا بها الكثير من المميزات التي تخص الذوق الأوروبي والذي سيشعرك بقدر كبير من الراحة، وتصنف كونها مركز ثقافي مهم لاحتوائها على جامعة عريقة تأسست في سنة 1865،

وبها كثير من مؤسسات التعليم العالي الهامة ومؤسسة الأبحاث الضخمة ومنها معهد فيلاتوفا المخصص لعلاج أمراض العيون، وبها كثير من المتاحف والمسارح المميزة مثل دار الأوبرا اماكن تعليم الباليه ويعود تاريخها نحو عام 180، وبها الكثير من الشواطئ المهمة مثل أركاديا، وهي جميعًا مناطق مثالية لقضاء العطلات الصيفية وبها متحف الفن الغربي والتعرف على كل ما يخص التاريخ القديم في أوديسا، اجمل مدن أوكرانيا.

Comments are closed.

error: Content is protected !!