اجمل أماكن سياحية في أسبانيا

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا عديدة كونها من أبرز الأماكن شهرة بالنسبة للسياحة على مستوى العالم ومن أكثر الأماكن زيارة للسائحين ولها الكثير من الأثار التاريخية المبهرة للرومان.

وأبرز القلاع التاريخية التي تم بنائها بالقرون الوسطى وأهم المدن التي تنبض بالحياة مثل مدريد وبرشلونة.

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا

يوجد العديد من أماكن سياحيه في أسبانيا ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • قصر مدريد الملكي

يوجد بقلب مدريد وأحد أهم المقرات الرسمية لملوك أسبانيا ويستخدم حاليا لاستضافة الاحتفالات والمراسم الشرفية وتم البداية في بناءه في عام 1738 ميلاديا لعام 1755 ميلاديا ومن أهم المقرات لإقامة الملك كارلوس الثاني لسنة 1764 ميلادي.

  • ساغرادا فاميليا

أحد أهم وأبرز الكنائس الرومانية الكبيرة ببرشلونة ومن أهم الأماكن السياحية زيارة للسياح باسبانيا ويرجع هذا للتصميم المعماري المميز لها تحت إشراف المهندس المعماري انطوني غاودي وتم بنائها في سنة 1882 ميلادي ولم ينتهي البناء به ليومنا هذا.

  • إبيثا

أحد أهم وأبرز الجزر بالبحر الأبيض المتوسط على سواحل أسبانيا ومن أهم الواجهات السياحية على مستوى أوروبا.

  • قونكة

أحد أشهر المدن الأوروبية التي ترمز للقرون الوسطى ويوجد بها مدينة فالنسيا و مدريد وتتميز بالتصميم البنائي الفريد، كما أنها تم بنائها على الجوانب الجبلية الشديدة للانحدار ويوجد بها الكثير من المنازل والأبنية المتواجدة على حافة الهاوية ويطلق عليها اسم المنازل المعلقة وتعد هذه من أبرز الأسباب التي جعلتها من أولى التحف المعمارية والأثرية المتواجدة باسبانيا.

  • قناة شقوبية

أحد أهم القنوات المائية الاصطناعية والأثرية باسبانيا وتعد واحدة من أهم وأشهر الأماكن الأثرية الرومانية بها وما زالت على حالتها الأصلية منذ أن تم بنائها كما أنها تحمل المياة لمسافة تصل إلى 16 كيلو متر وتم بنائها باستخدام أكثر من 24,000 من صخور الجرانيت الضخمة.

  • جامع قرطبة

أحد أهم المباني التاريخية وأماكن سياحية في أسبانيا الشهيرة والرائعة ذات التصميم المبهر المتميز بغابة واسعة من الأقواس والأعمدة بداخلها وكان أصله موقع للمعبد الروماني التاريخي، ثم بعد ذلك تم تحويله لكنيسة للقوط الغربيين قبل تحويله لمسجد قرطبة بعد ذلك تم تحويله إلى كاتدرائية ولكنه مازال يحتفظ بالبناء الأصلي له كمسجد ليومنا هذا.

  • لاكونشا

أحد أهم الشواطئ الشهيرة باسبانيا وأبرز أماكن سياحية في أسبانيا وعلى مستوى أوروبا بأكملها كونها ذات موقع ممتاز يحيط به الجزر والمنحدرات ومحمية طبيعية مميزة مقاومة الرياح القوية ومن أبرز الواجهات المثالية للسياح للاستمتاع بممارسة الرياضة والمشي على الشواطئ وركوب الأمواج.

  • قصر الحمراء

كونه أحد أهم أماكن سياحية في أسبانيا ذات البناء التاريخي المبهر وتم بناؤه على هضبة تطل على غرناطة بجنوب أسبانيا كما أنه مقسم لعدة أجزاء منه جزء على شكل قصر هو جزء على شكل قلعة وجزء به بعض الحدائق الجميلة المحيطة بالقصر بشكل عام كما أنه أصبح من أهم الواجهات والمعالم السياحية الأساسية باسبانيا.

  • الإسكوريال

من أهم الأديرة التاريخية باسبانيا وأحد المتاحف العامة المتواجدة بصفوح جبال سييرادي جوادراما الشهيرة، كما أنه تم بناءه على أيدي الملك فيليب الثاني وتم أيدي المهندس الشهير معماريا خوان باوتيستادي توليدو في بناء وتصميم الإسكوريال وأصبح نقطة إمبراطورية أساسية باسبانيا لقيادة الملك فريد الثاني وأصبح حاليا من أهم الأماكن التذكارية والتاريخية بها.

  • بنبلونة

أهم الأماكن المناسبة باسبانيا لمحبون مصارعة الثيران والرغبين في المشاركة لمشاهدة أفضل المهرجانات لهذه المصارعة وتستضيف الكثير من المهرجانات خلال السنة خصوصا من يوم 16 يوليو إلى يوم 14 يوليو بكل سنة.

اقرا ايضا….

اهم أماكن سياحية في برشلونة 

من أبرز الأماكن السياحية باسبانيا

من أبرز أماكن سياحية في أسبانيا ما يلي:

  • إشبيلية

من أبرز الأماكن جذب للسياح على مستوى أسبانيا كما أنها تحتوي على أهم المعالم التاريخية الهامة بجانب هذا يوجد بها عاصمة الأندلس، العاصمة الثقافية والمالية للمنطقة.

  • الجزر الإسبانية

أحد أشهر الجزر بأوربا ذات الطابع المميز.

  • برشلونة

تقع شمال شرق أسبانيا واحد أهم أماكن سياحية في أسبانيا وتتميز بالشكل المعماري الهندسي الفريد وأهم الأماكن المثالية للتسوق والثقافة والحياة الليلية.

  • كوكينكا

تقع ما بين فالنسيا ومدريد واحدة من الأمثلة الرائعة من القرون الوسطى.

أشهر المدن السياحية باسبانيا

 

من أهم وأشهر المدن السياحية باسبانيا ما يلي:

  • سان سيباستيان

تقع بمنطقة الباسك بشمال أسبانيا ومن أشهر المدن للسياح زيارة فإذا كنت من محبين التاريخ فتعد هي الاختيار الأمثل لأفضل رحلة سياحية مميزة لأهم المعالم والمباني التاريخية.

  • قناطر سيغوفيا

واحدة من أفضل الأماكن الأثرية الرومانية باسبانيا.

  • إيبيزا

أحد أهم الجزر ضمن الجزر البليار البحر الأبيض المتوسط وعدم القبلات الساحلية باسبانيا ومن أكثر الوجهات السياحية الشعبية بأوروبا.

  • مدريد

عاصمة أسبانيا ومن أهم وأكبر المدن بها ومحط واسع للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم وتتضمن الكثير من الأماكن السياحية والحدائق والفنادق الشهيرة.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل ما هو متعلق عن أهم وأشهر أماكن سياحية في أسبانيا بصورة تفصيليه مبسطة.

Comments are closed.