أوقات الهدوء في ألمانيا

أوقات الهدوء في ألمانيا وضع الاتحاد الاوروبى قوانين حازمة و صارمة و يتم تطبيقها على مستوى الاتحاد الاوروبى بأكلمة ،و من اجل حماية فترات الهدوء تم وضع قانون الذى يحمى من اصوات الالات و الاجهزة التى تصدر اصوات ضوضاء عالية هذا القانون يشمل مجموعة متنوعة من الأجهزة والآلات التي تصدر ضوضاء مزعجة، مثل خلاطات الخرسانة ومنفاخ أوراق الشجر.

وفي ظل هذا القانون، ليس من الضرورة على السكان تحمل جميع الضوضاء الناتجة عن جيرانهم، مثل الأصوات المزعجة للمنفاخات في الحدائق أو أصوات الحفر في الشقق بشكل عام، تم تحديد فترات الهدوء في المادة 117 من قانون الجرائم الإدارية (OWiG) في ألمانيا.

ويُعاقب بغرامة كبيرة كل من يخالف هذه القاعدة بإصدار ضوضاء يُمكن تجنبها دون سبب يُخالف القانون، وذلك إذا تسببت هذه الضوضاء في إزعاج عام للناس والجيران أو حتى في تأثير سلبي على صحة الآخرين، وقد يصل حجم الغرامة إلى 5000 يورو، على سبيل المثال، فإن استخدام الجيران للمثاقب قبل الفجر يُعتبر ضوضاء غير مقبولة.

أوقات الهدوء في ألمانيا
أوقات الهدوء في ألمانيا

أوقات الهدوء في ألمانيا

تكون فترات الهدوء في ألمانيا من الساعة 10 مساءً الى الساعة 6 صباحًا.

هذه القوانين تنطبق أيضًا في يوم السبت في ألمانيا، حيث يُعتبر يوم السبت كيوم عمل وفقًا للمادة 3 من قانون الإجازات الفيدرالي (BurlG)، فجميع الأيام التي ليست أيام الأحد أو العطل الرسمية تُعتبر أيام عمل.

وبالتالي فإن العمل في يوم السبت مسموح به قانونًا دون أي قيود، ومع ذلك، يجب أن يتم الحفاظ على الصمت ابتداءً من الساعة 10 مساءً في هذا اليوم أيضًا.

أقرأ أيضا……

اغرب القوانين فى المانيا

أسماء شركات الشحن فى المانيا

بشكل عام ، يتم تنظيم أوقات الهدوء في ألمانيا على مستوى الولايات الفيدرالية والبلديات، وبالرغم من ذلك، هناك بعض الأوقات المعتادة التي تنطبق على معظم المناطق، على سبيل المثال، تبدأ فترة الهدوء الليلية عادة في الساعة 10 مساءً وتستمر حتى الساعة 6 صباحًا أو 7 صباحًا، أما في أيام الأحد والعطل الرسمية، فتكون فترة الهدوء طوال اليوم.

وايضا بعض الولايات الفيدرالية لديها قوانين خاصة بفترات الهدوء أثناء وقت الغداء، ولكن هذا الأمر قد يختلف من منطقة إلى أخرى، يفضل التحقق من اللوائح المحلية لمعرفة ما إذا كانت هناك فترة هدوء خاصة خلال وقت الغداء في منطقتك.

من الضروري الالتزام بقوانين الهدوء المحلية لتجنب الإزعاج للآخرين والحفاظ على السلامة والسكينة في المجتمع المحلي، لذا يُنصح بالتحقق من اللوائح المحددة في منطقتك والالتزام بها بعناية.

أوقات الهدوء في ألمانيا للمستأجرين

تُعد ألمانيا من البلدان التي تولي اهتمامًا كبيرًا بحقوق المستأجرين، وتحديدًا بما يتعلق بأوقات الهدوء التي يجب الالتزام بها في الشقق المستأجرة، فالمسؤولية تقع على عاتق المستأجر وكذلك المالك.

وغالبًا ما يتم تحديد ساعات الهدوء في قواعد المنزل أو يتم ذكرها بشكل مباشر في عقد الإيجار، وبالتالي، فإن توقيع العقد يعني الموافقة على الامتثال لتلك الساعات، وفي حالة عدم الامتثال يُمكن فرض عقوبات.

أوقات الهدوء في ألمانيا
أوقات الهدوء في ألمانيا

يُسمح للمستأجر بممارسة أي نشاط داخل الشقة خلال ساعات الهدوء، طالما أنه لا يصدر ضجيجًا يمكن سماعه خارج الشقة المغلقة، وبالتالي، يجب تجنب الأنشطة الصاخبة مثل الطرق أو الثقب وتشغيل الموسيقى بصوت عالٍ خلال ساعات الهدوء وفترات الراحة.

أما بالنسبة للحديقة، فينبغي مراعاة بعض اللوائح القانونية، فوفقًا لقانون الحماية من الانبعاثات الاتحادي، فقد يُحظر استخدام بعض الأجهزة الفنية خلال ساعات الهدوء وفترات الراحة.

وذلك من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 7 صباحًا وفي أيام الأحد والعطل الرسمية، وتشمل هذه الأجهزة قادين التحوط الكهربائية، وآلات جز العشب، وآلات قص وتشذيب العشب، وقواطع حواف العشب، وآلات التقطع الخشب، وغيرها.

 

إذا كان هناك انتهاك لساعات الهدوء من قِبل جيرانك، فينبغي عليك القيام بالخطوات التالية:

  • التحدث مع الجيران: قد يكون من الأفضل أن تبدأ بالتحدث مع الجيران المسؤولين عن الضوضاء، قد يكونون غير مدركين لمدى التأثير الذي يترتب على الضوضاء التي يصدرونها، قم بمناقشة المشكلة بشكل مهذب واستفسر عن إمكانية التوصل إلى حل مرضٍ للجانبين.

 

  •  الإبلاغ عن المشكلة للمالك: إذا استمرت المشكلة دون حل، فيمكنك إبلاغ المالك أو إدارة المبنى بالضوضاء المستمرة، قد يتمكنون من التدخل واتخاذ إجراءات ضد المستأجر المسبب للضوضاء.

 

  • الاتصال بالشرطة: إذا لم يتم حل المشكلة بالطرق المذكورة أعلاه، يمكنك الاتصال بالشرطة المحلية وتقديم شكوى بشأن انتهاك ساعات الهدوء، قد تتدخل الشرطة وتتخذ التدابير اللازمة لضبط الوضع وفرض العقوبات على المخالفين.

 

من الجيد أن تتعاون مع جيرانك والمالك او الشرطة للوصول إلى حلول مناسبة لمشكلة الضوضاء،حتى يتم توفير بيئة سكنية هادئة ومريحة للجميع.

ما نسبة الضوضاء خلال أوقات الهدوء في ألمانيا

في ألمانيا، يُسمح بمستوى ضوضاء يصل إلى 50 ديسيبل للأجهزة والأنشطة المختلفة خلال أوقات الهدوء، وبسبب ذلك عادةً ما يكون غير مسموح بأعمال البناء التي تسبب ضوضاءً في المناطق السكنية خلال تلك الفترات.

وفيما يتعلق بعقوبة إزعاج الجيران في ألمانيا، يمكن أن تتعرض للإبلاغ عن مخالفة إدارية، وتتراوح تكلفة مخالفات الراحة الليلية بين 35 و 1000 يورو، حسب الولاية الفيدرالية وخطورة المخالفة، وعمومًا، يجب أن تكون على استعداد لتوقع غرامة في النطاق الأدنى المكون من ثلاثة أرقام، بالإضافة إلى التكاليف الإدارية.

أوقات الهدوء في ألمانيا
أوقات الهدوء في ألمانيا

ويجب معرفة أن ضجيج الأطفال الذين يلعبون أو بكاء الرضع عادةً لا يُعتبر مصدر إزعاج، بل يعتبر جزءًا من الظروف الاجتماعية العادية التي يجب على المستأجرين قبولها إذا كانوا يعيشون في المناطق المجاورة للآخرين مباشرةً.

وفى الختام يجب التواصل مع الجيران وتبادل المعلومات حول الأنشطة التي قد تسبب إزعاجًا، ومحاولة الوصول إلى اتفاق مشترك بشأن أوقات الهدوء في ألمانيا المناسبة لتنفيذ أعمال البناء أو الأنشطة الضوضائية، وفي النهاية، يهدف القانون والقواعد إلى تعزيز التعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الجيران.

Comments are closed.

error: Content is protected !!