أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة

أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة تسعى إليها العديد من الأشخاص للتخلص من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والاستمتاع بالأجواء حيث أن الصيف هو الوقت المثالي للخروج واستكشاف الطبيعة والتمتع بالأنشطة المائية دون الشعور بالقلق من حرارة الشمس،  إليك أفضل الوجهات السياحية المنعشة التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف والاستمتاع بها.

أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة

من أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة ما يلي:

  • آيسلندا

تبلغ درجات الحرارة في آيسلندا حوالي 70 فهرنهايت خلال فصل الصيف، وتعتبر آيسلندا منطقة برية رغم شهرتها الواسعة، وتُعرف أحيانًا بأرض النار والجليد، كما تتألف من الحمم البركانية المنصهرة التي تتداخل بشكل جميل مع المناطق الثلجية المرتفعة، مما يخلق منظرًا طبيعيًا رائعًا.

  • اليونان

على الرغم من المشاكل الاقتصادية التي عانت منها البلاد، لا ينبغي أن يجعلك ذلك تتأجل زيارة هذه البلد التي توفر لزوارها العديد من التجارب الممتعة، في الواقع الوضع المالي الراهن يعتبر أحد أهم الأسباب للسفر إلى هناك ومساعدة السكان المحليين، حيث أن الأسعار أقل من المعتاد حالياً، وهذا ليس سلبياً بل يعني أن ميزانيتك المعتادة ستكون كافية لقضاء بعض الوقت في جزيرة أو اثنتين في اليونان حيث أنها من أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.

  • نوفا سكوتيا، كندا

تعتبر مقاطعة نوفا سكوتيا في كندا مكانًا مثاليًا للتبريد حيث لا تتجاوز درجات الحرارة 70 فهرنهايت، مما يجعلها مناسبة جدًا خلال فصل الصيف، ويمكن للزوار الاستمتاع بممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة والتزلج على المياه، بالإضافة إلى التجول بين الحصون المجددة وزيارة حدائق العنب الواقعة بالقرب من الشاطئ.

اقرا ايضا….

اهم معالم السياحة في لندن 

  • جرينلاند

تشتهر جرينلاند بمناخها القاري الذي لا يزيد عن 50 فهرنهايت في فصل الصيف، وعلى الرغم من موقعها في المنطقة القطبية، إلا أن المناخ يبقى ملائمًا للاستمتاع بالطبيعة، كما يمكن للزوار التمتع بمشاهدة الدببة القطبية المنتشرة في الشمال الغربي من جرينلاند، بالإضافة إلى جبال الجليد والمناظر الطبيعية القطبية الساحرة.

  • شانغهاي – الصين

بالنسبة للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة والذين يبحثون عن أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة، تقدم مدينة شانغهاي في الصين تجارب رائعة تشمل تناول المأكولات اللذيذة والمناسبة في شوارع المدينة، مثل زلابية الحساء وفطائر البصل الأخضر وزونغري الأرز، يمكنك أيضًا استكشاف شوارع المدينة النابضة بالحياة سيرًا على الأقدام والتعرف على التباين بين الصين القديمة والحديثة، وبالنسبة للإقامة فلن تواجه صعوبة في العثور على خيار يتناسب مع ميزانيتك.

  • بلغاريا

تتميز هذه الدولة بتقديم العديد من الخيارات للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة، مثل شواطئها الهادئة والنادرة في أوروبا وساحلها الساحر، كما تضم بلغاريا العديد من المدن العريقة الخلابة، مثل فارنا على الساحل وبلوفديف الأثرية، كما توجد فيها سلاسل جبلية رائعة تصلح للمغامرة والتنزه سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات، فهي خيار جيد لكل من يبحث عن أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.

  • البرتغال

تعتبر البرتغال من أكثر الوجهات ملاءمة من حيث التكلفة في غرب أوروبا للسفر والسياحة، وهي خيار مثالي للمسافرين الذين يرغبون في زيارة أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة وتفادي المنتجعات والمدن المزدحمة في إسبانيا، وعلى شواطئ البرتغال ستتمكن من الاستمتاع بأطباق المأكولات البحرية الطازجة والاقتصادية.

جبل ماموث، كاليفورنيا

يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد في يوليو في هذه المنطقة الباردة، كما أن هناك العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي يمكنك التمتع بها في هذا المكان، حيث أن منطقة ماموث تعتبر واحدة من أفضل المنتجعات الصيفية لممارسة الرياضات الشتوية.

منطقة الألب

تشتهر منطقة الألب بالرياضات الشتوية والمناظر الخلابة التي يمكن مشاهدتها في هذه المنطقة الجبلية الواقعة بين إيطاليا وسويسرا، فهي واحدة من أعلى المناطق المرتفعة في أوروبا والعالم، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 14,692 قدم، وخيار جيد لكل من يريد زيارة أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.

نيوزيلندا

تتميز نيوزيلندا بطقس معتدل طوال العام، حيث يكون الشتاء معتدلاً وغير شديد البرودة بمتوسط درجة حرارة 10 درجات مئوية وأمطار قليلة والثلوج تظهر فقط في المناطق المرتفعة، أما الصيف فيكون دافئاً وجافاً مع متوسط درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية، ويمتد موسم الصيف من ديسمبر إلى فبراير، والشتاء من يونيو إلى أغسطس، وهي من ضمن أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.

من بين أبرز الوجهات السياحية في نيوزيلندا:

  • مدينة ولينغتون، التي تعتبر من أكثر المدن تطوراً وحداثة، وتشتهر بفنادقها وأسواقها ومتاجرها.
  • مدينة تاوبو، التي تضم بحيرة تاوبو الشهيرة وهي أكبر بحيرة عذبة في قارة أوقيانوسيا بالمحيط الهادئ.
  • بلدة “Kerikeri” المعروفة بمعالمها التاريخية القديمة، وبلدة “Paihia” المشهورة بشواطئها الرملية الجميلة والهادئة.
  • أخيراً، منطقة جبال تونغاريرو البركانية.

إيرلندا

إيرلندا تتمتع بجاذبية خاصة، سواء كانت شواطئها الرملية أو قلاعها المذهلة، فإذا كنت تبحث عن مغامرة مثيرة أو فترة استراحة هادئة، فإن إيرلندا هي المكان المثالي لذلك حيث تشتهر بمناظرها الخلابة والاحتفالات المبهجة والمنتجعات الطبيعية وسباقات الخيل.

Comments are closed.