أعلى الرواتب في ألمانيا

أعلى الرواتب في ألمانيا ، حيث أنه عندما يتعلق الأمر بالرواتب العالية، فإن ألمانيا تتصدر القائمة، تشتهر بأنها واحدة من أكثر الدول سخاءً فيما يتعلق بالدخل، يعود ذلك إلى اقتصادها القوي والمتطور، والذي يتضمن قطاعات عديدة توفر فرص عمل مربحة، تُقدَّر الرواتب في ألمانيا بشكل عام بأنها مرتفعة، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، تتأثر الرواتب بالعديد من العوامل، مثل المؤهلات والخبرة والتخصص.

يمكن للعاملين في المجالات التقنية والهندسية والطب والتكنولوجيا المعلومات أن يتوقعوا رواتب مرتفعة بشكل خاص، إضافةً إلى ذلك، تتمتع ألمانيا بنظام تأمين اجتماعي قوي يوفر حماية مالية إضافية ومزايا للعاملين، بالإضافة إلى الرواتب المرتفعة، يتمتع العاملون بحقوق العمل القوية وساعات عمل معقولة وإجازات سنوية كافية. هذه العوامل تجعل ألمانيا وجهة مغرية للباحثين عن فرص عمل مربحة وحياة مستدامة من الناحية المالية.

أعلى الرواتب في ألمانيا، يوجد الكثير من المهن في ألمانيا وجميع المهن لا يتقاضى العاملين فيها نفس الاجر، إنما يحدد الاجر تبعا لأهمية المهنة وإلى المجهود الذي يبذله العامل في هذه المهنة.

أعلى الرواتب في ألمانيا

سوف يتم عرض المهن ذات الرواتب العالية من الحد الأعلى بالتسلسل من المهن ذات الراتب العالي إلى الأقل.

1- مهنة الطب وطب الأسنان

حيث أن لا يوجد شيء اهم من الإنسان وهي مهنة إنسانية حيث يبذل الطبيب كل قواه ليقوم بإنقاذ حياة إنسان، وهي تعتبر في المرتبة ليس فقط في ألمانيا انما في جميع دول العالم، حيث تعطى مكانة واهمية كبيرة لما تقدمه للبشرية من خدمات وفوائد ويدق راتب الطبيب على اختلاف اختصاصاته وطبيب الأسنان 79 ,538 يورو سنوياً.

أعلى الرواتب في ألمانيا
أعلى الرواتب في ألمانيا

2- مهنة المحاماة

هي تأتي بعد مهنة الطب من حيث الأهمية والرواتب، فهي تمثل العدل ليس فقط في ألمانيا إنما في كل الدول فإن العاملين والاختصاصات، في هذه المهنة كثيرا ما يتعرضون للمشاكل بسبب عملهم ولكنك ينجزو عملهم رغم كل هذه المصاعب لذلك فإن أجر المحامي 73000 يورو سنويا.

3- الهندسة الصناعية

وهذا النوع من الهندسات يدخل في الصناعة والمهندس في هذه المهنة سوف يبذل الكثير من الجهد حتى يستطيع أن ينجز عمله على أكمل وجه لذلك فإن راتبه يصل تقريباً إلى 72088 يورو سنوياً.

اقرأ أيضا: تعرف على التدريب المهني اوسبيلدونغ عامل بناء

4- مهنة الهندسة

تكون رواتبها ايضاً عالية وهذه المهنة بحاجة إلى التركيز والدقة العالية لأن أي خطأ قد يؤدي إلى نتائج كارثية وأن المهندس سوف يتلقى مقابل تعبه راتباً ويكون قدره حوالي 69,850 يورو شهرياً.

ويأتي بعد الهندسة من حيث الراتب العالي.

5- مهنة الرياضيات وعلوم الحاسوب

حيث أنهما يدخلان في جميع مجالات الحياة والحاسوب تقريبا أحد اهم العناصر المهمة في جميع المهن سواء الكبيرة أو الصغيرة ونحن اليوم نواكب عصر التكنولوجيا والحاسوب استطاع أن يحل العديد من المشاكل وبسبب الأهمية الكبيرة لهذه المهنة فإن راتب المختص بهذه المهنة سوف يكون حوالي 68,241 يورو سنوياً.

أعلى الرواتب في ألمانيا
أعلى الرواتب في ألمانيا

6- مهنة العلوم الطبيعية

فإن جميع العاملين في هذه المهنة رواتبهم عالية وجيدة في الكثير من الاختصاصات سواء بالكيماء أو الفيزياء أو غيرها فهؤلاء الاختصاصيين يسعون جاهدين وبكل قدراتهم من أجل اكتشاف مهو جديد حول كوكبنا الذي نعيش فيه، وأيضا يقدمون دائما لنا اختراعات جديدة ومفيدة وايضا يقومون بتصنيع العديد من الأشياء التي تفيدنا مثل الأدوية، لذلك فإن راتب المختصين في هذا المجال هو 66,954 يورو سنوياً.

7- مهنة الاقتصاد والتجارة

إذا تعد ألمانيا من الدول الرائدة في مجال التجارة والاقتصاد فإن ألمانيا تملك اقتصاد قوي وجميع الشركات الكبيرة كانت أو المتوسطة والصغيرة دائما تسعى أن تكون ناجحة في عملها لذلك هي دائما في بحث مستمر عن موظفين كفأ قادرين على رفع مستوى عمل الشركات فإن راتب المختصين في هذا المجال هو 65,404 يورو سنوياً.

8- الهندسة العمارة

هي أيضا من أعلى الرواتب في ألمانيا والمهندس في هذه تكون مهمته تصميم المباني السكنية بحرفية عالية، حيث يقوم بإنشاء أبنية قوية ويكون راتبه حوالي 55,822 يورو سنوياً.

9- علم النفس

حيث أن الصحة النفسية ضرورية مثلها كمثلا الصحة الجسدية، فالكثير من الأطباء والعلماء يعملون بكل والديهم من أجل أن تبقى صحة الإنسان النفسية جيدة فإن راتب الأطباء النفسيون يقدر حوالي 55,204 يورو سنوياً.

10- التدريس

أيضا مهم في جميع مجالات الحياة فهو الذي يساعد على بناء إنسان وانشاء جيل المستقبل، فإن المدرس يسعى بشكل كبير من أجل إدخال المعرفة إلى عقول طلابه ويزرع فيهم حب العلم والسعي وراء تحقيق الأهداف، فإن راتب المدرس في ألمانيا يعتبر عالية نوعا ما بيكون حوالي 50000 يورو سنوياً.

11- مهنة التصميم

هي من أعلى الرواتب في ألمانيا على اختلاف اختصاصاته، فإن راتب المصمم حوالي 46,075 يورو سنوياً.

أعلى الرواتب في ألمانيا
أعلى الرواتب في ألمانيا

وبعد أن تعرفت على العديد من الرواتب المرتفعة أصبح بإمكانك أن تختار المهنة التي تناسبك من حيث شغفك لها ومن حيث رواتبهم العالية.

Comments are closed.

error: Content is protected !!